التسويق لمكاتب المحاماة: 6 استراتيجيات لجذب عملاء جدد وتنمية ممارستك

التسويق لمكاتب المحاماة: 6 استراتيجيات لجذب عملاء جدد وتنمية ممارستك

جدول المحتويات

ستتطرق هذه المقالة إلى بعض تقنيات وطرق التسويق لمكاتب المحاماة المجربة والمختبرة. مثل جميع أشكال التسويق، من الضروري اختبار وتقييم ما يناسب علامتك التجارية، ولا يختلف تسويق شركات المحاماة عن ذلك. استخدم الأفكار التالية لتسويق مكتب المحاماة الخاص بك وانظر كيف يمكنك الوصول إلى أهدافك التسويقية والإعلانية.

التسويق لشركات المحاماة هو مزيج من الأنشطة، سواء عبر الإنترنت أو خارجها، والتي تساعد في جذب عملاء جدد إلى ممارستك القانونية.

يعد التسويق الفعال أمرًا ضروريًا لجميع الشركات، ولا يختلف الإعلان عن مكتب محاماة عن ذلك. الصناعة القانونية لا تختلف عن معظم الصناعات الأخرى. هناك اتجاهات وتغييرات يتعين على شركات المحاماة أن تظل على اطلاع بها إذا أرادت ترسيخ نفسها والبقاء في صدارة الصناعة. يمكن أن يساعدك إيصال هذه الاتجاهات والتغييرات والتفاصيل الأخرى المتعلقة بالقانون في وضع اسمك أمام العملاء الذين يحتاجون إلى خدماتك. 

إليك بعض تقنيات وطرق التسويق لمكاتب المحاماة المجربة والمختبرة:

تحديد الجمهور المستهدف 

يجب أن يكون لدى كل شركة محاماة تعريف واضح لجمهورها المستهدف. الجمهور المستهدف هو مجموعة من الأشخاص الذين يشكلون محور جهودك التسويقية. من المهم أيضًا ملاحظة أن “الجميع” ليس جمهورك المستهدف .

من خلال محاولتك جذب الجميع، فإنك لا تجذب أحداً. 

” التسويق لمكاتب المحاماة – المسوق القانوني “

يكون التسويق أكثر فعالية عندما تعرف من تحاول التحدث إليه. في القانون، يعرف معظم عملائك أنهم بحاجة إلى خدماتك. إنهم يدركون أن لديهم مشكلة مع القانون أو بعض المسائل القانونية الأخرى، ويحتاجون إلى متخصص لمساعدتهم. 
ومع ذلك، هناك فرق كبير بين مكتب محاماة متخصص في الجنايات ومكتب محاماة يساعد الأشخاص الذين يحتاجون الي تأسيس شركات خاصه بهم

لتحديد جمهورك المستهدف في عملية التسويق لمكاتب المحاماة، ضع في اعتبارك العوامل التالية:

  • العمر
  • الدخل
  • الموقع
  • العمل
  • الجنس

يمكن لعملائك الحاليين المساعدة في إلقاء بعض الضوء على هذه العوامل – فقد يكون هناك اتجاه مفاده أن الكثير من عملائك هم من النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و60 عامًا ويعملون بدوام جزئي. من المرجح أن تكون المواقف القانونية التي تجد هذه الفئة الديموغرافية نفسها فيها هي المجالات التي تتخصص فيها. 

ببساطة، تحديد جمهورك المستهدف يساعدك على إنشاء نسخة ورسائل تسويقية وقيم أخرى للتواصل عبر الحملات التسويقية لمكتب المحاماة الخاص بك. 

قم بإعداد ميزانية تسويق مكتب المحاماة الخاص بك

يمكن أن يكون إنشاء ميزانية التسويق لمكاتب المحاماة عملية متقلبة. تفيد التقارير أن شركات المحاماة الأمريكية الصغيرة  تنفق ما بين 5 إلى 10% من إجمالي إيراداتها على التسويق كل عام. وقد تزيد هذه النسبة في المناطق المزدحمة والتي تكثر فيها المنافسة. هذه النسبة تنطبق علي شركات ومكاتب المحاماة في مصر والوطن العربي أيضاً

من المهم أن تأخذ في الاعتبار جميع المجالات التي ستنفق فيها ميزانيتك التسويقية. ستؤثر بعض العوامل على إنفاقك التسويقي أيضًا:

  • قنوات التسويق. تتزايد تكاليف وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة، في حين أن تكاليف الاتصال الفعلي بالإنترنت تصبح أقل تكلفة
  • تنفق شركات المحاماة حديثة النشأة بشكل عام المزيد على تسويق علاماتها التجارية
  • مجالات الخبرة: التسويق للأفراد، على عكس الشركات الأخرى، يعني أنه سيكون لديك عمليات ومسارات مختلفة وإنفاق مختلف في النهاية.  

شيء آخر يجب مراعاته هو هدفك النهائي من تسويق مكتب المحاماة الخاص بك. هل تتطلع إلى الحصول على عملاء محتملين أكثر عمومية، أو نشر الوعي بشركتك، أو تسويق مجال معين من الخبرة؟ إن جمع العملاء المتوقعين وزيادة الوعي والتسويق المتخصص كلها تقنيات تسويقية مختلفة لها ميزانيات مختلفة. 

ومع ذلك، هناك بعض أفضل الممارسات العامة التي يجب اتباعها أثناء التسويق لمكاتب المحاماة. 

أنشئ موقعًا إلكترونيًا جذابًا مع خيار اتصال سهل

انشاء موقع الكتروني احترافي لمكتب المحاماة الخاص بك

في يومنا هذا ، يعد إنشاء موقع ويب أمرًا ضروريًا لأي مكتب محاماة. ومن أساسيات التسويق لمكاتب المحاماة لا تحتاج إلى أن يتم تذكيرك بأن الأشخاص لم يعودوا يبحثون في دفاتر الهاتف للعثور على خدمة ما، بل انتقلوا مباشرة إلى Google. 

لذلك، من الضروري وجود موقع ويب جذاب وسهل الاستخدام. غالبًا ما تكون الأمور القانونية معقدة، لذا من الأسهل التحدث إلى شخص ما عبر الهاتف. لذلك من الضروري أن يشجع موقع الويب الخاص بك المستخدمين على الاتصال بك عبر الهاتف. 

نقدم في شركتنا ذا ليجال ماركتير خدمة تصميم وتطوير مواقع الكترونية للمحامين ومكاتب المحاماة وشركات المحاماة بشكل احترافي وفقا لأعلي المعايير والجودة العالمية وبأسعار تنافسية

6 استراتيجيات – التسويق لمكاتب المحاماة

1) تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث

SEO، أو تحسين محركات البحث، هي عملية تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث. ليس من المستغرب أن تعلم أن محرك البحث هذا هو على الأرجح Google. 

تلعب الكلمات الرئيسية دورًا مهمًا في تحسين محركات البحث والتسويق لشركات المحاماة. من خلال تصنيف الكلمات الرئيسية ذات الصلة بممارستك ومجالات خبرتك وموقعك، يمكنك إنشاء عملاء محتملين مباشرةً من عمليات بحث Google. 

يتضمن ذلك إنشاء محتوى حول المشكلات التي يبحث عنها الأشخاص. على سبيل المثال، “تأسيس الشركات في مصر”. إذا كنت محاميًا في مصر متخصصًا في تأسيس الشركات، فمن المفيد إنشاء محتوى على موقع الويب الخاص بك يغطي هذا الموضوع. تضمن الصفحات الفردية لكل مجال من مجالات الخبرة ظهورك في Google عندما يبحث الأشخاص عن حلول لمشاكلهم القانونية. 

قم بتوفير محتوى قيم على صفحاتك، ولن تحصل على مرتبة أعلى في Google وتجلب المزيد من الزيارات فحسب، بل ستحول المزيد من تلك الزيارات إلى عملاء محتملين. 

2) التركيز على تحديد الموقع الجغرافي وتحسين محركات البحث المحلية

ليس من الشائع أن يقوم شخص ما في القاهرة بتعيين محامٍ في الاسكندرية لتأسيس شركته في القاهرة. وهذا يعني أن العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن المساعدة القانونية يبحثون عن مكتب محاماة في موقعهم المباشر. لذلك، عند الإعلان عن مكتب محاماة، من المفيد التركيز على تحديد الموقع الجغرافي. 

باستخدام Google My Business، يمكنك وضع مكتب المحاماة الخاص بك على خرائط Google. سيساعد هذا، إلى جانب أفضل ممارسات تحسين محركات البحث المحلية الأخرى، في تصنيف صفحتك على الويب بحثًا عن مصطلحات بحث مثل “مكتب محاماة قريب مني”، و”محامي شركة في [مدينتك]”، وأي كلمات رئيسية أخرى تعتمد على الموقع. 

3) الاستفادة من تسويق المحتوى لمكتب المحاماة الخاص بك

كما ذكرنا سابقًا، فإن الصناعة القانونية تخضع للاتجاهات والتغيرات مثل أي صناعة أخرى. باعتبارك شركة محاماة، من الواضح أنك بحاجة إلى البقاء على اطلاع بهذه التغييرات، خاصة إذا كنت متخصصًا في مجال واحد من مجالات القانون. يعد المحتوي هو الملك في عملية التسويق لمكاتب المحاماة

التسويق الجيد لشركات المحاماة يعني إنشاء محتوى حول تلك التغييرات وإيصال ذلك إلى جمهورك المستهدف. بعد إنشاء محتوى حول التغييرات الأخيرة في القانون، ضع في اعتبارك ما يلي:

  • التواصل مع المنشورات الأكثر أهمية ، ومطالبتهم بالارتباط بالمحتوى الخاص بك حول التغييرات
  • القيام بحملة علاقات عامة تقليدية للحصول على آراء محاميك في المنشورات الكبيرة أو وسائل الإعلام الأخرى
  • كتابة محتوى لمواقع الويب الأخرى التي يرتادها جمهورك المستهدف
  • اظهر في ملفات البودكاست أو الندوات عبر الإنترنت وناقش الموضوعات ذات الصلة بجمهورك المستهدف
  • مشاركة هذا المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي وإخبار متابعيك بما قد يتغير أو لا يتغير بالنسبة لهم. 

4) قم بتحسين صفحاتك ومحتواك للتحويلات

يعتمد نجاح تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث (SEO) حقًا على مدى جودة تحويل حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك إلى عملاء محتملين. لذلك، في كل المحتوى الذي تقوم بإنشائه، من المهم أن تقوم ببناء الثقة بينك وبين القارئ وإقناعه بأن مكتب المحاماة الخاص بك يمكنه مساعدته في تلبية احتياجاتك القانونية. 

في هذه الصفحات، قم بالخوض في التفاصيل حول كيف يمكن لمكتب المحاماة الخاص بك أن يساعد القارئ ويعرض المواقف التي ساعدت فيها الآخرين في الماضي. أجب عن الأسئلة التي يطرحها عليك العملاء الجدد بانتظام وستبني الثقة مع القارئ بسرعة. 

قم دائمًا بتضمين CTA (عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء) في جميع الصفحات، وقم  بتحسين صفحتك من أجل التحويلات . يعد إقناع القارئ باتخاذ الإجراء هو الخطوة الأولى في جذب المزيد من العملاء المحتملين من موقعك. 

5) الاستفادة من القوائم المجانية وصفحات المراجعات عبر الإنترنت

إذا كنت تمتلك شركة محاماة جديدة، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يحتل موقع الويب الجديد الخاص بك مرتبة عالية في Google ويجذب الزيارات. لذلك فإن أحد الأساليب الجيدة لتسويق شركات المحاماة هو إدراج أعمالك في الدلائل العامة أو الدلائل الخاصة بالمحامين والقوائم ومواقع المراجعة الأخرى. 

لذلك، عندما يرى المستخدم مكتب المحاماة الخاص بك مدرجًا في موقع المراجعة الذي يثق به ، فإنه يثق بالفعل في مكتب المحاماة الخاص بك قليلاً. قم بإلقاء بعض المراجعات الإيجابية، وسوف تقوم شركة المحاماة الخاصة بك بتوليد عملاء محتملين من مواقع المراجعة والأدلة.

6) أثبت وجودك على القنوات الاجتماعية

تعد وسائل التواصل الاجتماعي قناة حيوية لتأسيس حضور رقمي قوي وتساعد في عملية التسويق لمكاتب المحاماة وشركات المحاماة. استخدم Facebook أو Instagram أو Twitter أو أي قناة تفضلها للتواصل مع العملاء السابقين والاتصال بالصحفيين ودعم أولئك الذين انتصروا في قضاياهم القانونية.  وبالتأكيد سوف يكون علي راس قائمة التواصل الاجتماعي منصة لينكدان لابد من تواجدك عليها وبناء حضور رقمي قوي لك ولمكتب أو شركة المحاماة الخاصة بك.

من المفيد أيضًا قضاء بعض الوقت في مشاركة المحتوى القيم الخاص بك في شكل منشورات مدونة، وتغطية جديدة تشير إلى شركة المحاماة الخاصة بك، ودراسات الحالة الأخرى. 

من المفيد إضفاء القليل من الشخصية على تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة وأن الأمور القانونية غالبًا ما تكون أمورًا شخصية أيضًا. ومع ذلك، فمن البديهي أن تحافظ على الاحترافية في جميع الأوقات في عملية التسويق لمكاتب المحاماة

ننتهي الي:

يعد موقع الويب الجيد هو محور الحملات التسويقية لمكتب المحاماة الخاص بك. وأساس التسويق لمكاتب المحاماة

إنه الموقع الإلكتروني لشركتك القانونية وهو ضروري لترك انطباع إيجابي لدى العملاء المحتملين وكذلك المساعدة في نشر اسم شركتك. من خلال الجهود الأخرى مثل المحتوى المحسّن لتحسين محركات البحث، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وحملات العلاقات العامة الرقمية التقليدية ، يمكن لمكتب المحاماة الخاص بك أن ينمو ويتوسع مع البقاء في حدود الميزانية. 

ولكن كل هذه الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك لا يمكن أن تتحول إلى عميل محتمل إلا إذا كان بإمكانهم الوصول إليك. لذلك، عندما يطلب عميل محتمل المساعدة، فمن المفيد العودة إليه في أقرب وقت ممكن.

نساعدك في ذا ليجال ماركتير The Legal Marketer في العملية التسويقية لمكتب المحاماة أو شركة المحاماة الخاصة بك
نهدف الي بناء شراكات قوية مع عملائنا وأن نكون شريكك التسويقي الأكثر ثقة.

ذا ليجال ماركتير هي شركة تسويق رقمي متخصصة في الصناعة القانونية فقط تساعد المحامين وشركات المحاماة علي سرد قصصهم بطريقة احترافية وزيادة الوعي بعلامتهم التجارية وبناء حضور رقمي قوي مما يساعد في زيادة العملاء المحتملين ومن ثم توليد عملاء وزيادة الربحية

شارك مع زملائك

لا تضيع الفرصة!

اكتشف كيف يمكن لشركتنا تحقيق نجاحك في عالم التسويق القانوني. اتصل بنا اليوم للحصول على استشارة مجانية وابدأ رحلتك نحو التميز في السوق القانوني

ابق على اطلاع بأحدث اتجاهات التسويق لمكاتب وشركات المحاماة. وانضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من خبرائنا.

المدونة

نقدم لك أحدث الاتجاهات والاستراتيجيات في عالم التسويق القانوني. ستجد هنا مقالات شاملة وإرشادات تغطي مختلف جوانب التسويق القانوني، اكتشف كيف يمكن لاستراتيجيات التسويق القانوني أن تجعل مكتبك يبرز في ساحة المنافسة، وابدأ رحلتك نحو النجاح في هذا المجال المتطور.

طلب عرض أسعار

نحن بارعون في ما نقوم به، 

 

املأ النموذج وسيقوم فريق المبيعات بالرد عليك في أقرب وقت.

جميع الحقوق محفوظة، ويمنع نسخ المحتوى دون إذن من إدارة الموقع،  وفي حالة مخالفة ذلك فإنك ستقع تحت طائلة المسؤولية القانونية

Scroll to Top

— هل أنت مستعد لنقل عملك الي مستوي أعلي؟ —

خطوتك التالية يمكن أن تغير اللعبة.

في مشهد التسويق القانوني المعقد ، دع ذا ليجال ماركتير يكون فارسك. نحن وكالة تسويق قانوني رائدة ومتكاملة الخدمات متخصصة في تمكين المحامين وشركات المحاماة للوصول إلى إمكاناتهم الكاملة.